اعمال

إليكم لماذا يجب أن تحلف في العمل ، وفقًا للعلم

إليكم لماذا يجب أن تحلف في العمل ، وفقًا للعلم

هل تجد أنك تقسم على قدر مفرط من الوقت؟ اتضح أن السب قد يكون مفيدًا لك بالفعل.

هناك مجموعة متزايدة من الأدلة العلمية على أن اليمين يمكن أن يحسن صحتك وفرص العمل.

يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا؟ دعنا نكتشف كيف.

ذات صلة: قوة عمل أفضل: كيف يمكن للتكنولوجيا القابلة للارتداء تغيير مكان العمل

هل السب في العمل مسموح به؟

سيعتمد هذا كليًا على "ثقافة" مكتبك بالإضافة إلى أي سياسات وإجراءات مكتوبة للشركة. إذا كنت في شك ، فمن الأفضل أن تخطئ في جانب الحذر.

من المحتمل أن يكون أداء اليمين في المكتب مستهجنًا في معظم الحالات. ولكن إذا تم استخدامه على انفراد أو مزاح بين الزملاء ، فمن المحتمل أن يكون جيدًا. يعتبر أداء القسم أمام عملاء الشركة ، في الغالبية العظمى والعظمى من الحالات ، لا ، لا!

تذكر أنك تتصرف كممثل لصاحب العمل ، وليس بصفتك فردًا. عادة ما يكون من غير المقبول تهديد الصورة العامة للشركة عندما تعمل كوجه عام لهم.

"عندما يتعلق الأمر بأداء القسم في مكان العمل ، فإن السياق هو المفتاح. لا يمكن لأصحاب العمل النظر إلى أداء اليمين في فراغ. ... في حين أنه قد لا يكون هناك خط واضح ، يجب على صاحب العمل ألا يتسرع أبدًا ويجب أن يضمن منح الموظفين الإنصاف الإجرائي في كل الظروف ". - labourlawmatters.com.

هل يمكنني أن أطرد بسبب القسم في العمل؟

كما تطرقنا إليه أعلاه ، سيعتمد هذا على السياق وثقافة الشركة وأي سياسات وإجراءات قد تكون لديهم. عندما تقسم في بيئة لا تواجه العملاء ، فقد تواجه ببساطة شكلاً من أشكال الإجراءات التأديبية (سواء كانت رسمية أو غير رسمية).

لكن هذا سيعتمد كليًا على كيفية تفاعل زملاء العمل الآخرين ، ورأي رؤسائك. إذا أقسمت أمام العملاء ، فقد تكون العواقب أكثر خطورة.

إذا كنت في شك ، فقد يكون من الأفضل الامتناع عن استخدام اللغة الملونة.

"في بعض الحالات ، يمكن إبلاغ الموارد البشرية عن ذلك بتحذير رسمي. في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي ذلك إلى طردك." شخص يعمل [الأدوار] التي تواجه العملاء - مثل البيع بالتجزئة أو المبيعات أو مراكز الاتصال - سيتم طرده لقسم ، لأنه لا يناسب العميل ، "يقول لوكاس" - CNN.

هل الشتائم سوء سلوك جسيم؟

مرة أخرى ، لا تهزم حصانًا ميتًا ، فإن عواقب الشتائم ستعتمد كليًا على الموقف والبيئة وسياسة الشركة في أداء القسم. على سبيل المثال ، من المحتمل أن تكون العبارة البذيئة الغريبة كرد فعل لإصبع قدمك أو بسبب الإحباط في الحياة الخاصة مقبولة.

ولكن ، مما لا يثير الدهشة ، عادة ما يتم تثبيط استخدام لغة بذيئة بطريقة تهديدية أو مسيئة. لن يتم التسامح عادةً مع استخدام أي لغة مسيئة ، شتيمة أو غير ذلك - كما قد تتوقع.

بعد كل شيء ، "إذا لم يكن لديك شيء لطيف لتقوله ، فلا تقل أي شيء على الإطلاق" ، كما يقول المثل القديم.

"على الرغم من عدم وجود مبدأ قانوني عام يفيد بأن استخدام القسم من قبل الموظفين هو فعل من أفعال سوء السلوك الجسيم الذي من شأنه أن يبرر الفصل الفوري ، إلا أن هناك ظروفًا معينة يمكن أن يؤدي فيها استخدام اللغة البذيئة والمسيئة في مكان العمل إلى اتخاذ إجراءات قانونية". - lindermyers.co.uk.

هل تحلف الحيوانات؟

كما اتضح ، البشر ليسوا الحيوانات الوحيدة التي تقسم. أظهرت الدراسات التي أجريت على الشمبانزي أنها تحب أيضًا استخدام كلمة بذيئة غريبة.

في إحدى الدراسات الخاصة ، تم توضيح مجموعة من الشمبانزي الذين تعلموا لغة الإشارة كيف يرسمون إشارة "قذرة". ليس هذا فقط ، ولكن تم تعليم قرود الشمبانزي أن تربط هذا على أنه إهانة للآخرين.

وجدت الدراسة أن الشمبانزي كان أكثر من مسرور لاستخدامه بنفس الطريقة التي نقول بها "حماقة".

الدكتورة إيما بيرن باحثة الذكاء الاصطناعي ومؤلفة كتابالحلف خير لك موضح في مقال:

"تم نشر القذرة بمرونة مذهلة. وبنفس الطريقة التي يمكن بها هسهسة أو صراخ أو بصق كلمة f ، تم توقيع DIRTY بتركيز مختلف من قبل الشمبانزي اعتمادًا على شدة مشاعرهم.

العلامة مصنوعة من خلال رفع الجزء الخلفي من الرسغ تحت الذقن. عندما كانت الشمبانزي غاضبة للغاية ، كانوا يرسمون الإشارة بقوة بحيث يمكن سماع ضجيج طقطقة أسنانهم في جميع أنحاء المختبر.

يذكرني هذا الشغف والغضب بالطريقة التي يمكن بها تلويح الرقم الأوسط أو ضرب القبضة في انحناء الكوع ".

هل يمكن أن يكون القسم مفيدًا لك في العمل؟

هل يمكن أن يكون أداء القسم في العمل مفيدًا لصحتك وحياتك المهنية؟ في حين أن استخدام الشتائم في مكان العمل لا يزال من المحرمات ، تشير بعض الدراسات إلى أن الوقت قد حان لتحدي هذا التقليد.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، فإن معظم الأمريكيين يقسمون ، في المتوسط 80 مرة يوم. على الرغم من هذا، 81% من أرباب العمل لا يزالون يعتقدون أن أداء القسم في بيئة العمل "يجعل احترافية الموظفين موضع تساؤل".

تكشف العديد من الدراسات أن الشتائم في حياتنا الخاصة والمهنية يبدو أن لها بعض الفوائد المثيرة للاهتمام. تُظهر هذه الدراسات أن الأشخاص الذين لا يخشون أداء القسم في الأماكن العامة يتمتعون بمستويات أعلى من النزاهة والذكاء العاطفي ويمتلكون مفردات أكبر ويميلون في المتوسط ​​إلى الحصول على معدلات ذكاء أعلى (صدق أو لا تصدق).

يساعد استخدام الشتائم في نقل المشاعر والآراء بكفاءة أكبر بكثير من الكلمات الأخرى في المعجم الإنجليزي. إنها ، في الواقع ، طريقة أكثر كفاءة لنقل المعلومات في رشقة قصيرة.

لا يساعد هذا في نقل مشاعر شخص ما بشكل أكثر دقة فحسب ، بل يساعد أيضًا في بناء علاقات وثقة أقوى مع الآخرين. بمعنى آخر ، يظهر أنك أكثر راحة حول هذا الشخص أو مجموعة من الأشخاص.

"إن اختيار النوع المناسب من الكلمات (خفيف أو قوي) يدل على أنك تفهم عقلية الشخص الذي تتحدث إليه حتى يكون أكثر ميلًا إلى تصديقك." - fastcompany.com.

تظهر العديد من الدراسات أيضًا أن للقسم بعض الفوائد الفسيولوجية أيضًا. ثبت أن السب يقلل من الشعور بعدم الراحة ويزيد من تحمل الألم.

ومن الأمثلة المثيرة للاهتمام دراسة أجريت في جامعة كيلي في المملكة المتحدة. في ذلك ، طُلب من المشاركين في الدراسة غمر أيديهم في الماء الجليدي.

أظهر المشاركون الذين تم تشجيعهم على الشتائم خلال التجربة زيادة ملحوظة في قدرتهم على إبقاء أيديهم مغمورة - حول 50٪ أطول. أظهرت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يقسمون كثيرًا لديهم أيضًا زيادة في الدورة الدموية وارتفاع مستوى الإندورفين والشعور العام بالهدوء والسيطرة والرفاهية.

في بيئة مهنية ، ثبت أيضًا أن القسم مفيد لمسيرة المرء المهنية. كشفت بعض الأبحاث حول هذا أن السب يساعد على زيادة فعالية الحجة وإقناعها ، على سبيل المثال.

كما أنه يساعد في بناء الصداقة الحميمة بين زملائه في الفريق ، ويبدو أن القسم يزيد أيضًا المبيعات بنحو حوالي 18%. تم الحصول على هذا الرقم من دراسة 73000 مبيعات مكالمات غونغ.

ليس ذلك فحسب ، بل إن عملاء المبيعات المحتملين يميلون إلى الشعور بالراحة أثناء أداء الشتائم أثناء المكالمة. في الواقع ، بمجرد أن "تجاوز العميل المحتمل هذا الخط" ، زاد المندوبون من كثرة أداء القسم 400% وتحسين فرصهم في البيع بشكل كبير!

ومع ذلك ، على الرغم من الأدلة المتزايدة على عكس ذلك ، لا يزال يُنظر إلى الشتائم عمومًا على أنها من المحرمات في مكان العمل. ربما حان الوقت لمزيد من اللغة الملونة في مكان العمل؟

فقط تأكد من أنك لا تتعارض مع أي سياسات وإجراءات في مكان العمل! ولا تهين زملائك أو تقلل من شأنهم ؛ انها بسيطة جدا.

لكن في النهاية ، سنتيح لك الوصول إلى استنتاجك الخاص.


شاهد الفيديو: حول كفارة اليمين للشيخ صالح الفوزان (كانون الثاني 2022).